تُعتبر الطاولات من أهم عناصر الأثاث في أي منزل، وذلك لما تعطيه من شكل جمالي للمكان الذي توضع فيه، بالإضافة إلى أنه يمكننا الاستفادة منها في الكثير من الأمور، فيمكننا أن نضع عليها الطعام، ومختلف أنواع الأواني المميزة، وأجمل وأبهى الأزهار أيضاً

لذلكَ نقدم إليكِ اليوم أبرز النصائح والأفكار التي يُقدمها خبراء الديكور من مختلف بقاع العالم :

● احرصي على وضع المفرش المناسب للطاولة، فالمفرش هو القطعة الأولى التي توضع على الطاولة، فضلاً على أنه يعكس أناقتك وذوقك، فالمفرش عندما يوضع على طاولة لا تناسبه يخفي معظم المناطق الجميلة في الطاولة ويقوم بتخريب منظرها، لذلكَ يجب عليك الانتباه للتفاصيل التالية:

  • استخدمي المفارش داكنة اللون لطاولات الصالون وذلكَ لما تعطيه من أناقة وفخامة، ويحبذ استخدام المفارش نحاسية اللون أو البنية والتي تكون حوافها ذهبية اللون.
  • استخدمي المفارش ذو الألوان الفاتحة لطاولات غرف العيشة، إذا أنَّ الألوان الفاتحة تسبب ابتهاج النفس عندَ رؤيتها، ويمكنكِ اختيار اللون الأبيض أو الأخضر أو البرتقالي لذلك، ويمكنكِ اختيار المفارش التي تكون حوافها من الفرو لما تعطيه من شكل رائع.
  • يمكنكِ استخدام مفارش السّتان لطاولات غرف الأطفال والتي يكون منقوش عليها عادةً بعض الورود، وفي حال رغبتي في أن تكون طاولة أطفالك مميزة فإنه يمكنك استخدام المفارش المطبوع عليها صور الأبطال الخارقين.

● استخدمي الإكسسوارات المناسبة للطاولة، فنوع الإكسسوارات الموجودة على الطاولة وطريقة ترتيبها وتنظيمها يعكس ذوقك سيدتي، وتختلف الإكسسوارات باختلاف نوع الطاولة والوسط الموجودة به، ومن أهم الإكسسوارات للطاولات:

  • الزهور: فالزهور تعطي للطاولة جمالاً خاصاً، وبالأخص عندما يتم اختيار نوعها وألوانها بعناية.
  • طبق الفاكهة: يُمكنك وضع طبق من الفاكهة على طاولة الطعام أو الطاولة الموجودة في المطبخ، وهذا الطبق سوفَ يكون له وظيفتين وهما الشكل الجميل الذي سوفَ يضيفه إلى الطاولة، والمذاق اللذيذ الذي يُمكن لأطفالك أو ضيوفك تذوقه أثناء جلوسهم على الطاولة.
  • الشموع: تُعطي الشموع شكلاً خاصاً للطاولة، ويفضل استخدام الشموع الصغيرة التي تعطي ضوءً خافتاً ورائحة جميلة.
  • الصحون الذهبية: تُشكل الصحون الذهبية الحل الأمثل لتزيين طاولات المناسبات، وذلك بسبب البريق والتوهج الذي يصدر عنها ويعطي للطاولة شكلاً جمالياً خاصاً.
  • المناديل الورقية: هذا خاص فقط بطاولات الطعم، إذ أنه يفضل وضع بعض المناديل الورقية بطريقة مرتبة وجميلة، إلى جانب صحون الطعام.
Our Score
Our Reader Score
[Total: 0 Average: 0]






error:
Google