خدمات التنظيف

تعقيم فلل وقصور بالرياض

المنازل هي أماكن جرثومية. تأتي الميكروبات من مصادر متنوعة مثل أنظمة التهوية والنباتات والبيئة الخارجية والسحابة الميكروبية الخاصة بنا . عادة ، لا تشكل أي خطر على صحتنا ولا داعي للقلق.

عندما يصاب شخص ما بفيروس تنفسي ، مثل الإنفلونزا ، قد ترغب في إعادة تقييم الموقف للحفاظ على سلامة الآخرين من المرض.

إذن كيف يمكنك إخلاء جراثيم الإنفلونزا من منزلك ومكان عملك؟

أفضل طريقة هي اتباع عملية تعرف باسم الوقاية من العدوى ومكافحتها. تم استخدامه لعقود في مجال الرعاية الصحية للحفاظ على سلامة المرضى والزوار والموظفين. كل ما هو مطلوب هو تغيير طريقة التفكير: يجب أن تنظر إلى المنزل مثل المستشفى.

بعد ذلك ، باتباع بعض الخطوات السهلة ، يمكنك تقليل فرص انتشار العدوى إلى كل من يعيش في منزلك أو يدخل إليه.

توقف عن لمس وجهك

الخطوة الأولى في العملية هي تحديد كيفية انتشار العامل الممرض. بالنسبة للإنفلونزا ، هناك طريقان معروفان. الأول هو الانتقال المباشر من شخص إلى آخر عبر القطرات وربما عن طريق الهواء .

والآخر هو انتقال غير مباشر يصيب فيه الأشخاص أنفسهم عن غير قصد بعد لمس الأسطح الملوثة ، والتي يطلق عليها أحيانًا “fomites”.

وجدت إحدى الدراسات أن طلاب الطب لمسوا وجوههم 23 مرة في الساعة ، مع 44 في المائة من اللمسات التي تنطوي على الغشاء المخاطي. (صراع الأسهم)

ما المسار الذي من المرجح أن يساهم في انتشار العدوى؟ قد يبدو Direct الخيار الواضح. لكن الأبحاث أظهرت أن الانتقال غير المباشر قد يكون مساهماً هاماً في تفشي المرض .

ذلك لأن البشر لديهم عادة لمس وجوههم بانتظام ، مما يزيد من فرص إدخال الفيروس .

استخدم البخار لقتل الأنفلونزا

تتضمن المرحلة التالية تحديد طرق لمنع و / أو التحكم في طرق العدوى.

الخيار الأسهل هو القضاء على الانتشار عن طريق إبعاد المصابين عن المناطق التي يميل فيها الأصحاء إلى التجمع. ولكن ، على عكس المستشفى ، لا تكون العزلة ممكنة في المعتاد – أو أخلاقية – في المنزل.

الخيار الوحيد إذن هو تقليل احتمالية التلقيح الذاتي عن طريق قتل الفيروس على الأسطح ، وهي ممارسة تعرف بالتطهير.

التطهير يختلف عن التنظيف العام لأنه مصمم لقتل أنواع معينة من الأنواع الميكروبية. في مجال الرعاية الصحية ، يتم تنظيم المطهرات والموافقة عليها من قبل الحكومات وتقدم ادعاءات قتل محددة. ومع ذلك ، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للمنتجات الاستهلاكية وقد لا تكون فعالة بالقدر المطلوب.

لحسن الحظ ، يمكن تحقيق قتل الأنفلونزا عن طريق المسح باستخدام منظفات بسيطة أو مبيض مخفف أو بيروكسيد الهيدروجين .

إذا لم تكن المواد الكيميائية مرغوبة ، تموت الأنفلونزا أيضًا في وجود البخار ، وهي حقيقة معروفة منذ أكثر من 100 عام .

قم بتطهير جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون

بعد اختيار مطهر ، تتضمن الخطوة الأخيرة تحديد الأسطح لتنظيفها. وأكثر ما يثير القلق هو “الأسطح عالية اللمس” – تلك التي يلمسها كثير من الأفراد بشكل منتظم.

في المستشفيات ، تشمل هذه قضبان السرير والطاولات والعربات. في المنزل ، توجد أيضًا أسطح عالية اللمس مثل الثلاجة ومقابض الميكروويف والصنابير ومفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب والمرحاض ، وليس من المستغرب جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

كل هذه المصادر الرئيسية للتلوث بالفيروسات ويجب تطهيرها بانتظام.

بالطبع ، مصطلح تعسفي بانتظام . لمعرفة عدد مرات التطهير ، تحتاج إلى فهم قدرة العامل الممرض على البقاء على قيد الحياة في البيئة. تكشف التجارب على الإنفلونزا أن الفيروس يمكن أن يظل معديًا على الأسطح لمدة تصل إلى 24 ساعة.

هذا يعني أنه يجب عليك التطهير قدر الإمكان بينما تظهر على الفرد أعراض ، ولكي تكون آمنًا ، لبضعة أيام بعد أن يهدأ.

اغسل يديك بانتظام

كما علمت الوقاية من العدوى ومكافحتها ، من الصعب الحفاظ على هذا التكرار. هذا هو السبب في أن التطهير السطحي يجب أن يكمله نظافة مستمرة لليدين .

بعد ملامسة سطح مشتبه به ، يجب على الناس غسل أيديهم. إذا كان هناك مغسلة متوفرة ، اغسلها بالماء والصابون وتأكد من الرغوة لمدة 20 ثانية على الأقل وجفف اليدين بالكامل. يمكنك أيضًا استخدام فرك اليد الذي يحتوي على الكحول ، والذي يتكون من ما بين 62 في المائة و 70 في المائة من الإيثانول ، طالما بقيت الأيدي مبللة لمدة 15 ثانية على الأقل.

عند التنفيذ الصحيح ، سيساعد مزيج غسل اليدين والتطهير على منع الانتشار غير الضروري للأنفلونزا ويسمح بعودة أسرع إلى طبيعتها.

يمكن أن تساعد هذه العملية أيضًا في وقف انتشار مسببات الأمراض الأخرى ، مثل نزلات البرد والتهابات الجلد والنوروفيروس اللعين.

على الرغم من أن العملية تتطلب وقتًا وطاقة ، فإن التأكد من بقاء أحبائك في مأمن من حصيلة هذه العدوى يجعل بالتأكيد الجهد جديرًا بالاهتمام.

 

[Total: 1    Average: 5/5]

ابو يوسف

مدير تسويقى متخصص في ترويج وتسويق الخدمات المنزلية من شركة نقاء ومنها تنظيف الفلل والشقق والقصور - تنظيف الخزانات - عزل الخزانات - كشف تسربات المياة - نقل الاثاث بين مدن الخليج -

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق