لابد أن نتعلم جميعًا طرق تخزين الاثاث ؛ فالإنسان بطبعه يحب التنقل، ومن لا يحب التنقل يكون مجبر –أحيانًا- على الإنتقال من مسكنه أو السفر إلى مكان آخر داخل دولته أو خارجها، هنا يواجه مشكلة تغليف العفش لكي يحافظ عليه طوال مدة غيابه عن المنزل، أو لنقله إلى مكان آخر من أجل تخزينه، فيواجه العديد من التحديات تتمثل في كيفية نقل الأثاث دون تجريحه، أو تعرض أي قطعة منه للكسر.

طرق تخزين الاثاث والعفش المنزلي

يتطلب التعامل مع العفش  المعرفة بطرق تخزين الاثاث والعفش المنزلي وتغليفه،فكل قطعة أثاث تتطلب تعامل خاص و طرق تخزين الاثاث  بشكل مختلفة عن غيرها، من أجل الحفاظ عليها وحمايتها أثناء فترة الغياب عن المنزل، أو طوال فترة وجودها في مستودعات تخزين العفش الخاصة بشركات نقل العفش وتخزينة.

طرق تخزين الأثاث والعفش المنزلي

  • لابد أولًا من فك العفش، ويُفضل الاستعانة في تلك المهمة بمتخصص؛ كالاستعانة بنجار لتفكيك قطع الأثاث المُصنعة من الأخشاب، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة تغليف الأثاث باستخدام النيلون المطاط و أكياس الفقاعات والورق المقوي ..وغيرها .
  • لتغليف القطع الخشبية الخاصة بالغرف، والمطبخ المصنع من الخشب  نستخدم فيه النايلون المطاط؛ من خلال لف كل قطعة على حدا جيدًا، أما بالنسبة للأنتريهات والصالونات نقوم بوضع أكياس النايلون عليها، ثم نضع البطانيات الخاصة بالتغليف ونقوم بتثبيتها باستخدام الشريط اللاصق
  • يُراعى عند تغليف الأثاث والمقتنيات القابلة للكسر- مثل أدوات المطبخ وغيرها- أن نلف كل قطعة باستخدام أوراق الجرائد أو الورق المقوى، ثم تُوضع داخل صناديق من الكارتون المقوى من أجل حمايتها وتُغلق جيدًا بواسطة الشريط اللاصق، وتُلف التحف والتابلوهات بنفس الطريقة السابق ذكرها.
  • أما بالنسبة لتغليف الأجهزة الكهربائية، فمن الأفضل أن نحتفظ بصناديق الكارتون التي تم شراؤها بداخلها؛ لاستخدامها مرة أخرى في تخزين  ونقل الأدوات الكهربائية من أجل المحافظة عليها وحمايتها.

طرق تغليف العفش

لابد من استخدام أجود الخامات وأكثرها متانة أثناء تغليف العفش؛ حيث تُعد طرق تغليف العفش هي المسؤولة عن الحفاظ على سلامة الأثاث والحفاظ عليه أثناء عملية نقل العفش، أو خلال فترة تخزينه وحمايته من الأضرار التي قد تحدث له بسبب العوامل الجوية والمناخية أو بسبب الحشرات الضارة كالنمل الأبيض، أو الفئران.

وهناك العديد من الطرق المتعارف عليها في تغليف العفش( طرق تغليف العفش)

  • استخدام النايلون المطاطي( البلاستيك المقوي)  الذي أحدث ابتكاره ثورة في عالم تخزين والحفاظ على الأثاث.
  • استخدام صناديق الكارتون والرولات الكرتونية
  • استخدام الأشرطة اللاصقة، والأقمشة  والجرائد والورق المقوى

تخزين الاثاث 

كل قطعة أثاث لنا معها ذكرى جميلة، كما قمنا باختيارها بعناية شديدة، ودفعنا فيها أموالًا كثيرة؛ لذا يمثل الأثاث لدينا أهمية كبيرة وله قيمة هامة نسعى إلى الحفاظ عليها.

تخزين الاثاث يُعد من الأمور التي يجب أن تُدرس جيدًا، ولابد من الاختيار الجيد لمكان تخزين الاثاث بالرياض ؛ لضمان الحفاظ عليه من أي تلفيات قد تحدث له بفعل سوء اختيار مكان التخزين، أو بسبب عدم التغليف الجيد له قبل التخزين.

وإذا كنت تملك المكان الجيد لتخزين الأثاث الذي يحافظ على أثاثك من التلف أو السرقة  طوال مدة تخزينه؛ فهذا شيء جيد، أما إذا كنت لا تملك هذا المكان فلا تقلق ؛ لأن هناك العديد من شركات نقل وتخزين الأثاث التي تقدم خدمات تخزين الأثاث بحرفية شديدة، وتقدم لك جميع الضمانات اللازمة لكي تطمئن، وتضمن استلام أثاثك دون وجود أي تلفيات أو فقد فيه.

مستودعات تخزين الأثاث أفضل طرق تخزين الأثاث

  • تُعتبر مستودعات تخزين الأثاث هي الخيار الأفضل لتخزينه والحفاظ عليه؛ فقد هُيّئة تلك المستودعات بشكل يحافظ على الأثاث من أي تلفيات أو فقد أو سرقة، كما تمنح شركات تخزين الأثاث ضمان ضد أي تلفيات قد تحدث للأثاث بسبب سوء التخزين .
  • تحتوي تلك المستودعات على غرف نظيفة تم تقسيمها إلى حجرات صغيرة لتضم كل حجرة الأثاث الخاص بعميل واحد فقط لتجنب الخلط أو الفقد، ويتم إعطاء كل عميل المفتاح الخاص بالغرفة التي تحتوي على أثاثه.
  • يتم ترقيم قطع الأثاث كلها من أجل سهولة الوصول إليها وإعادة ترتيب قطع الأثاث المفككة.
  • تمتاز تلك الستودعات بالتهوية الجيدة، كما يتم اتخاذ كافة التدابير لحماية الأثاث من القوارض، والنمل والرطوبة.
  • تحتوي المستودعات على أنظمة لمكافحة الحرائق والحماية منها.

شركة تخزين اثاث

اختيار شركة تخزين اثاث من الأمور المرغوبة في حالة عدو وجود مكان ملائم لتخزين الأثاث؛ فقد تتحمل مبلغًا من المال كتكلفة لنقل الأثاث وتخزينه، إلا أنك في المقابل سوف تضمن الحفاظ على أثاثك من أي تلفيات قد تحدث له إذا قمت بتخزينه بالطرق التقليدية.

وتمتاز شركة تخزين اثاث بالتعامل الاحترافي مع الأثاث؛ حيث يمكنك التعاقد معها على تفكيك الأثاث وتغليفة ونقله إلى المستودعات دون أي تدخل منك، لذا فهي الاختيار الأفضل على الإطلاق.

أدى التطور العلمي إلى تطور طرق تخزين الاثاث ، فأصبح من السهل نقل وتخزين الأثاث والحفاظ عليه من أي تلفيات قد تحدث له أثناء النقل أو التخزين.

 

Our Score
Our Reader Score
[Total: 1 Average: 5]






error:
Google