يبحث الكثير من الأشخاص عن شركة عزل خزانات بالرياض تكون على قدر كبير من المسؤولية تهتم بتوفير منتجات عالية الجودة خاصة بعمل العزل أتابع لكافة أنواع خزانات المياه المختلفة ليهم الي ذلك من تأثير كثير على صحة الأفراد المستخدمين للماء وأيضا تأثير على المبنى الذي يوجد فيه الخزان هو الذي يساعد عمل عزل فيه على بقاء عمر المبنى لوقت افتراضي أطول لذلك من الأفضل القيام بعمل خزانات إذا تم عزلها وتنظيفها بشكل مستمر لضمان صحة الأفراد الذين يستخدمون الخزان.

عزل خزانات بالرياض
عزل خزانات بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض

  • تعتبر شركة النقاء أكثر شركة عزل خزانات بالرياض توفر مجموعة متنوعة من الخدمات لكافة العملاء لديها كما أنها تعتبر من الشركات الرائدة في القيام بعزل الخزانات الأرضية أو التي توجد فوق المباني كما يوجد لديها خبرة طويلة بجميع أنواع العزل الخاص بخزانات المياه المختلفة.
  • وتوفر الشركة مجموعة كبيرة من الخدمات المستهدفة بعمل عزل خزانات المياه المختلفة حيث تهتم بتوفير أيادي عاملة كما تهتم بتوفير أسعار مميزة لكافة أنواع العزل وتهتم أيضا بتوفير المواد ذات الجودة المرتفعة كما تحرص على متابعة أعمال الصيانة بشكل دوري والتي تعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة ضمن مجموعة الخدمات الخاصة بها/.

الأنواع الخاصة بعزل خزانات المياه

  • توجد أنواع لعمل عزل خزانات المياه وتنقسم هذه الأنواع إلى نوعين رئيسيين حيث تقوم الشركة بإرسال المختصين المتدربين لديها من أجل التعرف على نوع الخزان وبالتالي تحديد نوع العزل الذي سوف يتم استخدامه فيه قبل البدء في العمل وهذه الأنواع هي أنواع العزل.
  • النوع الأول من أنواع عزل خزانات المياه هو العزل الإيجابي وهو عزل يتم بطريقة كاملة حيث يتم عزل الماء عن المادة الخرسانية التي تم تصنيع خزان المياه منها ويتم هذا العزل بشكل كامل.
  • النوع الثاني هو نوع العزل السلبي وهو من الأنواع التي لا يتم الاستعانة بها إلا في فشل أنواع العزل الإيجابية حيث يتم عزل الجانب المقابل لمكان خروج الماء في الخزانات الخرسانية التي تعتبر من أكثر الأنواع التي يتم استخدام العزل السلبي فيها.

المواد المختلفة المستخدمة في عزل خزانات المياه

تحرص شركة عزل خزانات بالرياض على توفير المواد الخاصة بعمل عزل خزانات المياه المختلفة بأنواعها وتتميز كل منها بمميزات منفصلة عن المادة الأخرى وأهم مواد العزل ما يلي:

العزل باستخدام المادة البوليميرية

  • وهذه المادة يتم استخدامها من أجل الحد من أضرار تكون الفطريات والجراثيم والبكتيريا داخل مختلف أنواع خزانات المياه بسبب درجة الرطوبة العالية وتشبه هذه المادة شكل دهانات الحائط في ملمسها.

العزل باستخدام مادة الشاش

  • ويتم استخدام هذا النوع من العزل الخزانات في الخزانات التي تعمل منذ وقت طويل في أجواء مختلفة مما يتسبب في ظهور التشققات فيها حيث تعالج مادة الشاش جميع التشققات الموجودة بشكل كامل وبجودة مرتفعة.

العزل باستخدام مادة البيتومين

  • وتعتبر هذه المادة من أفضل المواد المستخدمة والتي يتم الاعتماد عليها عند القيام بعمل عزل خزانات المياه المختلفة وفي الغالب يتم استخدام هذه المادة في العزل الخارجي بسبب قابليتها الكبيرة في الاندماج والاختلاط مع الماء.

العزل باستخدام مادة البولي ليثين

  • وتعتبر هذه المادة من أشهر المواد المستخدمة في عمل عزل لكافة أنواع خزانات الميه سواء في الخزانات الأرضية أو الخزانات الموجودة في أسطح المنازل، وتساهم في إعطاء خزانات المياه عمر افتراضي أطول، كما يبقى مفعولها لفترات طويلة.

العزل باستخدام مادة الايبوكسية

  • وتعتبر هذه المادة من ضمن المواد التي تحصل على درجة امتياز في القيام بعمل عزل حراري لخزانات المياه ويوجد في هذه المادة عدد من المميزات أهمها قوة تحملها وتماسكها في مواجهة كافة المؤثرات البيئية الخارجية مثل الحرارة أو الضوء والمطر وهذه المادة لا تحتوي على أي مواد مسممة أو خطيرة قد تؤثر على صحة الأفراد المستخدمين لخزانات المياه.

العزل باستخدام مادة اللباد

  • من أفضل مواد عزل الحرارة داخل الخزانات يتم تشكيلها على شكل لفات طويلة بسمك مختلف سواء كان خفيفا أو سميكًا ويتم تصنيع هذه المادة من مجموعة من المواد الطبيعية من مخلفات عضوية باقية من النباتات.

أنواع طرق عزل خزانات المياه

تختلف الطرق التي يتم استخدامها من أجل البدء في المهام الخاصة بعزل الخزانة وتعتمد شركة عزل خزانات بالرياض على مجموعة متميزة من الخطوات التي يتم استخدامها في العزل الداخلي أو الخارجي للخزانات وأشهر هذه الطرق هي الطريقة التالية:

  1. في البداية ترسل الشركة خبراء مختصين من لديها من أجل معاينة الخزان والتعرف على المادة الأفضل والأنسب من أجل استخدامها لعمل العزل حيث يتم ذلك على حسب نوع الخزان وطول وقت عمل.
  2. يبدأ العمال الذين ترسلهم الشركة والذين يكونوا المدربين على هذه الأنواع من العزل على تفريغ الخزان من كافة المياه الموجودة بداخله والتأكد من صرفها بشكل صحي لا يسبب أي ضرر للمبنى.
  3. بعد ذلك يبدأ العمال في تنظيف الخزان عبر استخدام مواد منظفة مخصصة من أجل القيام بتنظيف خزانات المياه وهي مواد لا تؤدي إلى تأثير نقاء المياه فيما بعد التنظيف.
  4. كما يحرص العمال أيضًا على التخلص من كافة الآثار الخاصة بي رواسب المياه الموجودة داخل الخزان بعد الانتهاء من غسله ويقومون بتجفيفه بشكل كامل.
  5. يتم البدء في خطوط استخدام المادة السميكة والمخصصة في المحافظة على جدران الخزان ويتم تغطية الجدران بشكل كامل والتأكد من عدم ترك أي فراغ.
  6. بعد جفاف المادة السميكة يبدأ العمال في وضع المادة الإسمنتية والتي تكون بلون أسود حيث تمنع هذه المادة الجدران الخاصة بالخزان من التعرض للصدأ.
  7. وبذلك تنتهي أعمال اليوم الأول من تنظيف الخزان حيث يتم ترك المواد التي تم وضعها داخل الخزان كي تجف لمدة يوم كامل للتأكد من جفافها قبل البدء في عزل الجدران.
  8. في الخطوة التالية يبدأ العمال في تلبيس الجدران وسقف الخزان وأرضيته من الداخل عبر استخدام مجموعة من المعدات الحديثة المخصصة لهذا العمل.
  9. في الخطوة الأخيرة يقوم العمال بتجهيز مادة العزل التي وقع الاختيار عليها من قبل المختصين ثم يبدئون بوضعها في كافة أجزاء الخزان وتركها لوقت معين حتى تجف بشكل كامل.
  10. وعند التأكد من جفاف مادة العزل التي تم وضعها داخل الخزان يتم إعادة ملء خزان المياه بالماء من أول وجديد ويتم التأكد من نقاء المياه وعدم تعرضها لأي خلط مع مواد العزل.

فوائد القيام بعزل خزانات المياه

يعتبر القيام بعزل خزان المياه مين الخطوات الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها حيث يساعد ذلك في مجموعة من المميزات التي يتم إضافتها إلى الخزانات ومجموعة من الفوائد التي يتم الحاقها بالمبنى الموجود فيه الخزان ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  1. القيام بعمل عزل داخلي وخارجي لخزانات المياه يكون سببا في الحفاظ على الخزان من التشققات الداخلية والخارجية التي قد يسببها التعرض الكبير لأشعة الشمس في فصل الصيف أو الصدأ الذي يسببه تسرب المياه الخاصة بالأمطار في فصل الشتاء.
  2. كما أن الاهتمام باختيار نوع عازل قوي يساعد في الحفاظ على المياه من عدم التسرب إلى الخارج أو من سقوط بعض الشوائب داخل الخزان مما يؤثر على صحة أفراد المنزل المستخدمين لمياه الخزانات.
  3. الاهتمام بعمل عزل خارجي للخزان يساعد في حمايته من التآكل والرطوبة والتي تؤدي إلى تكون الميكروبات والجراثيم على سطحه ودخولها إلى الماء مما يسبب تدهور في صحة أفراد المنزل المستخدمين للخزان.
  4. يعتبر الماء من المواد المتفاعلة مع المواد الأساسية التي يتم صناعة الخزان منها في حالة عدم وجود عازل داخلي للخزان يمنع التفاعل بين الماء وهذه المواد لذلك يتسبب إهمال وضع عازل في تغير نقاء المياه مع طول فترة الاستخدام للخزان.
  5. يحافظ استخدام عازل لخزانات الميه على المحافظة على عمر المبنى وإضافة عمر افتراضي أطول له بسبب حمايته من التسربات المائية التي قد يتسبب فيها الخزان في حالة وجود تشققات فيه لم يتم علاجها.
  6. كما يساعد عمل عزل إلى خزانات المياه على الحفاظ على درجة الحرارة الموجودة في خزانات والتي تكون معرضة بشكل كامل للشمس وللحرارة العالية مما يساعد في وصول الماء إلى أفراد المنزل بدرجة حرارة معتدلة.
افضل شركة عزل خزانات بالرياض
افضل شركة عزل خزانات بالرياض

أخطار عدم عمل عزل خزانات المياه

يتسبب الإهمال في القيام بعمل عزل لكافة أنواع خزانات الميه في ظهور عدد كبير من المشاكل التي تؤثر على عمر الخزان وصحة عمر المبنى وكذلك صحة الأفراد الموجودين فيه وأهم هذه الأضرار ما يلي:

  • يتسبب اهمال عمل عزل خزان المياه في التسبب في تسربات المياه التي تؤثر على الحديد والخرسانة الموجودة في مواد البناء مما يتسبب في قصر عمر المبنى.
  • كما أن إهمال القيام بعمل عزل خزانات المياه يتسبب في حدوث تشققات داخل المواسير مما يؤدي إلى اختلاط المياه النظيفة الخاصة بالشرب بمياه المجاري الملوثة والمضرة بالصحة.
  • يتسبب ترك خزانات المياه بدون استخدام عازل في ظهور الرطوبة التي تسبب في انتقال الحشرات إلى المياه والعيش فيها وتكون البكتيريا.
  • يتسبب بالتالي انتقال هذه الحشرات على شكل أمراض إلى أحد المنزل أو المؤسسة وإصابتهم في مجموعة مختلفة من الأمراض.
  • كما يتسبب أيضًا الإهمال في قيام بعزل خزانة أن مياه في تلف المباني والأسطح وضعف البنية التحتية بسبب الاستخدام المتكرر للماء المتسرب.
  • يتسبب تلف الخزانات في زيادة الماء المستهلك والذي يتم تسريبه بشكل كبير داخل المباني في زيادة فواتير الكهرباء وتضاعف فواتير الماء بشكل كبير.

تنظيف خزانات المياه في الرياض

تسعى شركة عزل خزانات بالرياض إلى تقديم عدد آخر من الخدمات للعملاء المشتركين لديها والذين يحصلون على ثقتها وأهم هذه الخدمات هي خدمة تنظيف خزانات المياه، وهي كالتالي:

  • يساعد القيام بتنظيف خزانات المياه وخزانات المياه الجوفية بالإضافة إلى الخزانات التجارية والخزانات الصناعية على ارتفاع جودة ونقاء الماء الموجود فيها.
  • تقدم الشركة إمكانية تقديم خدمة تنظيف الخزانات بدون الحاجة إلى تفريغها من الماء الموجود فيها في الوقت الحالي.
  • كما تتعامل الشركة مع كافة مقادير المياه الموجودة في الخزانات سواء كانت الخزانات ممتلئة أو منخفضة المياه.
  • توفر الشركة التعامل بالحد الأدنى من فقدان كميات المياه الكبيرة أو تلفها أثناء القيام بتنظيف الخزان.
  • كما يقوم العمال الخاصين بالشركة في العمل في أصعب الأماكن وأضيقها.
  • تقدم الشركة خدمة تقديم نصائح مختلفة للمحافظة على الخزان من التلوث أو تجمع الأوساخ والميكروبات داخلها.

فوائد تنظيف خزانات المياه

يساعد تنظيف خزانات المياه على الحصول على العديد من الفوائد المختلفة والتي من أهمها ما يلي:

  1. تحسين جودة المياه الموجودة في الخزان عبر إزالة كافة الملوثات الموجودة بداخله باستخدام المضخات الغاطسة للقيام بهذا العمل.
  2. تنظيف الخزان يساعد في التخلص من الحشرات والميكروبات الموجودة في داخله مما يتسبب في تقليل عدد الإصابات والأمراض المختلفة التي قد تصيب أفراد المنزل بسبب تناول مياه ملوثة.
  3. من فوائد تنظيف خزانات المياه كذلك هو الحصول على فواتير أقل بسبب الضمانات التي تقدمها الشركة لعدم تسرب المياه الملوثة من الخزان.
  4. كما أن تنظيف خزان المياه بشكل دوري ومستمر يساعد في التقليل من الحاجة إلى السباك الذي يقوم بعلاج الانسدادات التي يتسبب فيها الأوساخ المتراكمة في مواسير المياه من الخزان داخل المنزل.

المواد الكيميائية المستخدمة في تنظيف خزانات المياه

تهتم الشركة باستخدام مواد كيميائية بجودة مرتفعة من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة لتنظيف خزان المياه، أهم هذه المواد ما يلي:

  • استخدام مادة بيروكسيد الهيدروجين والمستخدمة كمطهر مؤكسد لكافة أنواع البكتيريا الحية والطحالب التي تعيش وتتكاثر في خزانات المياه، وهي مادة كيميائية يجب تحديد نسبة استخدامها بشكل دقيق.
  • استخدام مادة الصوديوم من المواد المعتمدة لدى الشركة من أجل استخدامها في عمليات تطهير وتعقيم الخزانات حيث تساعد على القضاء على كافة أنواع البكتيريا الموجودة في داخله.
  • استخدام مادة الكلور من المواد الفعالة في التنظيف والتطهير والتعقيم لكافة أنواع الجراثيم كما أنه مادة خفيفة يسهل تنظيفها والتخلص من رائحتها ولا تؤثر على المياه التي تيم تعبئتها في الخزانات.
  • استخدام مادة الكلورامين والتي يصل تأثيرها على الحشرات التي تنتشر في المياه إلى نسبة 99% وهي من المواد التي يجب استخدامها بنسب معينة يحددها الاخصائيين في الشركة.
  • استخدام مادة الأوزون من أهم الطرق السريعة والفعالة في التعقيم لكافة أنواع الخزانات ولها تأثير قوي يساعد في تعقيم الميه لفترة طويلة، وتعتبر هذه المادة مشابهة المفعول لمادة الكلور المعقمة.
  • استخدام الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم المياه يعتبر من الطرق الحديثة الخاصة بالقضاء على الفيروسات الغير مرئية كما أنها وسيلة آمنة على البيئة وعلى الخزانات بكافة أنواعها.

أسعار خدمات شركات عزل خزانات بالرياض

  • تحاول شركة عزل خزانات بالرياض تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات والتي تعتبر من أفضل خدمات المجال الموجود في المملكة العربية السعودية بأسعار مخفضة عن باقي الشركات العاملة في هذا الاختصاص، ويتم تقديم كافة الأسعار لتناسب أكبر فئة ممكنة من العملاء الذين يهتمون بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة بشكل دوري.
  • كما تعمل الشركة على تقديم أعداد كبيرة من الخصومات والعروض المختلفة بشكل مستمر طوال أيام العام وخصوصًا في أيام المناسبات المتنوعة عبر تقديم خصومات تصل إلى ثلاثين في المئة أو أكثر على خدمات العزل داخل المنازل أو المؤسسات المختلفة وعلى كافة أنواع خزانات المياه المتنوعة.
  • وتوفر الشركة كذلك إمكانية التواصل معها من قبل كافة العملاء المشتركين لديها في أي وقت خلال اليوم حيث يتم الرد عليهم من قبل مجموعة من خدمة العملاء المميزين للرد على الاستفسارات وحل المشكلات ومتابعة العملاء بالنصائح وتعريفهم بالخصومات والخدمات التي يتم تقديمها في الشركة في الوقت الحالي.

وبذلك نكون قد تعرفنا على أفضل شركة عزل خزانات بالرياض والتي تحاول تقديم مجموعة كبيرة ومختلفة من الخدمات بأرخص الأسعار الممكنة كما تقدم للعميل إمكانيات ضمان الأعمال الخاصة بها لعدد من السنوات على حسب العمل ونوع المادة المستخدمة في العزل وتقوم الشركة كذلك بتقديم الكثير من النصائح لكافة العملاء الذين يثقون في الخدمات التي تقدمها الشركة لهم بشكل مستمر ودوري.

التقييم
اضغط لتقييم المقالة
[Total: 2 Average: 5]